أعلن عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أنه تقرر إلغاء الساعة الإضافية والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة المغربية (توقيت غرينيتش)، ابتداء من نهاية الصيف
وأوضح ، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن القرار جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية
وأشار ، إلى أن العمل بالساعة الإضافية شكل إشكالا بالنسبة لعدد من المواطنين، مضيفا أن الحكومة قررت الاستجابة لهذه المطالب والعودة إلى الساعة القانونية.
وأكد رئيس الحكومة أن هذا القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية
وتأتي هذه المستجدات بعد الجدل الواسع الذي أثارته هذه الساعة منذ اعتمادها سنة 2018، إذ بينما تقدم السلطات هذا الاختيار باعتباره إجراء يهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتحسين التنسيق الاقتصادي مع الشركاء الدوليين، يرى منتقدوه أنه قرار يمس الإيقاع اليومي للمجتمع بكلفة اجتماعية وصحية